خطوات النجاح

ليست هناك تعليقات

خطوات النجاح في مشروعك
الفكره
الفكر هي العامل الذي يتم عليه بناء المشروع وخطوات المشروع دائما ما ننظر للأفكار الموجودة بالأسواق ننظر لبساطتها ويبهرنا قوة فعاليتها في الاسواق لا نحاول التطبيق ولكن نحاول في تطوير الفكرة أو إنشاء فكرة جديده تنافس في الاسواق

التنفيذ
التنفيذ عامل أساسي في نجاح المشروع وتعتمد على قواعد إن تم تطبيقها بشكل صحيح يقوم المشروع بخطوات النجاح فعلى سبيل المثال إذا امتلكت الفكر فسوف يتطلب منك عدة أمور
1 – الخبره
وهي عامل أساسي فهي من أساس المقومات لكل مشروع فاذا كنت لا تملك الخبرة لا يعني ذلك أنك لا تستطيع ان تتقدم او تنشئ مشروعك الإستعانة بالخبرة عامل جيد وفعال في تأسيس المشروع والفكرة
فهناك قواعد يجب كسرها وعدم التحفظ انك تملك المال والفكرة ولكن لا تملك الخبرة في هذه الحالة ستواجه مشاكل تؤدي إلى خسائر أ و ديون تتراكم فالاستعانة بالخبرة يجنبك بالوقوع في كل هذه المشاكل تخصص جزء من الأرباح لعامل الخبرة يبدأ من 5% إلى 25% حسب الاتفاق.
2 – الاختيار
الاختيار للمكان والفئات التي سوف تستهدفها فلا تجعل مشروعك يثبت على نظام ثابت بل تجعل منه مشروع يتمشى مع كل الفئات كي لا تواجه ركود في الاسواق فباختيارك للنشاط الذي سوف تزاوله تنظر له من عدة اتجاهات




3- التطوير
التطوير هو من اهم العوامل المقومة  للنجاح
في بعض الأحيان يستقرعند  مستوى  معين في المشروع الخاص بنا  والسبب هو الثبات في النظام دون التفكير في التغيير والتغيير يشمل عدة أمور 

وسوف نقوم بشرح كل التفاصيل المدرجة في الجدول امامك

التطوير عامل أساسي في نجاح المشروع
كما نعلم أن كل شيئ  في  بدايته يحمل الصح ويحمل الاخطاء وليس كل ما 
نخطط  له يصبح لا يحمل الخطأ  بل التخطيط نظري وليس ميداني والفرق 
بين الاثنين كبير في النظري فانت تضع كل النقاط المطلوبة على ورقة وتبدأ 
في تخيل احتمالها  ودائما للأفضل
أما في الميداني فأنت على أرض الواقع تحتك وتلمس الأمور عن قرب وتواجهها فتجد غير الذي قمت بتوقعه وليس مدرج في الخطة التي قمت بوضعها لمشروعك, هنا تحس اما باليأس أو بالإحباط ,هنا يأتي دور
التطوير فعليك معالجتها بالطريقة التالية
تنظر اولا  للأسباب التي نشأت عليها المشكلة  وتقوم بالبحث عن المصادر 
التي أدت لوجود اسباب المشكلة 
-        طريقة عرض المنتج  هي طريقة لفت انتباه العميل بطريقة العرض للمنتج سواء إن كان منتجات مادية او خدمات مقدمه
-        السعر ومقارنته بين المنافسين في الاسواق وتحاول أن تتميز عن منافسيك تحاول أن تظهر كل ما هو جديد بالعروض الخاصة بالمنتجات والخدمات
-        الخدمات التي تقدمها لمشروعك من أجل العملاء فدائما تختلف الأذواق والعقليات والسلوكيات بين العملاء فأنت تتعامل مع جميع الفئات فلابد من وجود طاقم مدرب يتقن تقديم  الخدمات سواء كانت للبيع أو تقديم الخدمات
-        الانفراد بالمقدمة بين المنافسين امامك بالأسواق بالتميز بكل ما هو جديد من خدمات وعروض للعملاء 

باقي التافصيل نقدمها لكم باليوتيوب شرح مفصل 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق